العوّاد: شركات تُجمّد الدجاج الطازج

{title}
أخبار الأردن -

قال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، عمر العواد، إن تحديد وزارة الصناعة والتجارة سقوفا سعرية مرتفعة جدا وغير معقولة للدواجن المجمدة كان السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الدجاج الطازج.

بعد حملة المقاطعة.. توقع انخفاض أسعار الدجاج

وبين العواد في تصريحات خاص لصحيفة "أخبار الأردن"، اليوم السبت، أن تحديد سعر 2.7 دينار لكل كيلو من الدجاج المجمد في حين تباع كيلو الدواجن الطازجة بسعر 2.25 إلى 2.4 دينار، خلق أزمة كبيرة في الأسواق وأصبحت الكثير من المحال والمطاعم والمواطنين يتجهون للدواجن المحلية بسبب انخفاض سعرها عن المجمد الأمر الذي ساهم بارتفاع أسعارها على هذا النحو.

وأشار إلى أن تخبط وزارة الصناعة والتجارة ساهم في هذه الأزمة، حيث أن دورها في رفع أسعار الدجاج المجمد أربك معادلة السوق، مشيرا إلى أن كيلو الدجاج المجمد كان يباع بسعر 1.30 دينار للكيلو وفي أعلى الأسعار يصل إلى 1.70 دينار للكيلو، متسائلا: كيف تحدد الوزارة سعره 2.70 دينار للكيلو؟، معتبرا هذا أكبر خلل تم عمله بالسوق.

"مربو الدواجن" يكشف حقيقة غلاء الدجاج.. وأثر حملة المقاطعة

وبين أن هناك إقبال على الدواجن المجمدة من قبل المواطنين، كما أن هنك شركات تعمل على تجميد الدواجن التي لا يتم بيعها طازجة في الأسواق، في ظل توفر إمكانيات كبيرة لديهم من برادات ضخمة وثلاجات مركزية، حيث أن بيعها مجمدة لاحقا سيكون أكثر فائدة لهم في ظل تغيير معادلة البيع التي فرضتها وزارة الصناعة والتجارة في الأسواق.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير